نوبانجى

اطعمه يجب على الام الابتعاد عنها اثناء الرضاعة

الخميس، 10 يناير، 20130 التعليقات



اتفق مجموعة من الاطباء على أهم النصائح الهامة للأم المرضعة رضاعة طبيعية، حيث تضمّنت على مجموعة من الأغذية الواجب أن تختارها بعناية لأنها يمكن أن تؤثر على الطفل تأثيرًا مباشرًا. وهناك أغذية يتعين تفاديها خلال رضاعة الثدي. وأهم هذه الأغذية:
حمض الفواكه: تحوي حمضيات مثل الليمون والبرتقال والكريب فروت حامض الستريك الذي يمكن أن يسبب تهيج معدة الطفل وطفح جلدي واضطرابات في مزاج الرضيع.
الأطعمة البحرية: تكون أطعمة بحرية مثل السلطعون والمحار وغيرها غنية بالزئبق. كما تحوي الأغذية البحرية مركبات سامة أخرى يمكن ان تؤذي الطفل. وعلى الأم التي ترضع طفلها من الثدي ان تختار بعناية تلك الأنواع من الأسماك التي تحوي مستويات منخفضة من الزئبق.
القهوة: المعروف وهي من المنبهات ولكن الكافيين في القهوة شديد الخطورة على الرضيع. وحين تحتسي الأم القهوة فان شيئًا منها يصل إلى حليب الثدي وعن هذا الطريق يدخل الكافيين جسم الطفل. ولأن الطفل لا يستطيع ان يهضم فان الكافيين يتراكم في جسمه.
الأطعمة المتبلة: يمكن للفلفل الحار أن يسبب اضطرابًا معديا في الطفل. وحين يرضع الطفل حليب أمه ذا المذاق الحار أو المتبل فانه هذا يؤدي الى التهيج والتقيؤ وحتى إلى ظهور غازات في المعدة.
منتجات الألبان: تكون لدى بعض الأطفال حساسية من حليب البقر أو حليب الجاموس.
الكحول: يمكن ان يسبب الكحول مشاكل عديدة للطفل إذا تناول حليب أمه مخلوطا به. ومن هذه المشاكل زيادة وزن الطفل بإفراط وبصورة غير طبيعية وضعفه وقلة النوم.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger