نوبانجى

الكشف عن تطوير الخلايا الجذعية من دم المريض

السبت، 1 ديسمبر 20120 التعليقات




كشفت دراسة علمية حديثة قام بها فريق من الباحثين من جامعة كيمبريج و بتمويل من مؤسسة أمراض القلب البريطانية ومجلس الأبحاث الطبية ومجموعة ويلكوم الطبية من انتاج الخلايا الجذعية من دم المريض نفسه مما يمكن من علاج مجموعة كاملة من الأمراض.

وأوضحت وسائل الاعلام البريطانية اليوم أن فريق البحث العلمي بالجامعة تمكن من انتاج خلايا جذعية من دم المريض خاصة بالمريض نفسه، وذلك في تطور رائد يتطلع الاطباء لاستخدامه في علاج مجموعة من الأمراض، كما يعتقد أن هذه الطريقة هي المصدر الأسهل والأكثر امانا لإنتاج الخلايا الجذعية مقارنة بالطرق الأخرى مثل الحبل السري والجلد.

يشار الى أن الخلايا الجذعية هي المكون الرئيس لبناء ونمو الأنسجة ويمكن أن تتحول الى أي نوع آخر من خلايا الجسم وقادرة على اصلاح الخلل في أي عضو من أعضاء الجسم من الدماغ الى القلب.

وقالت الدكتورة امير رانا من فريق البحث العلمي ان هذه الطريقة أفضل بكثير من أخذ العينات من جلد المريض ونحن متحمسون لتطوير هذه الطريقة العملية والفعالة لإنتاج الخلايا الجذعية من خلايا الدم، كما انها تمكن الخبراء من تجميد وتخزين خلايا الدم ومن ثم تحويلها الى خلايا جذعية في مرحلة لاحقة بدلا من الاضطرار الى تحويلها الى خلايا جذعية وقت الحصول عليها من المصدر، كما هو الحال بالنسبة للخلايا المنتجة بطرق أخرى مثل الجلد والحبل السري.

وأفاد مستشار فريق البحث من مؤسسة أمراض القلب البريطانية شانون أموالس ان الخلايا المنتجة بهذه الطريقة توفر امكانية كبيرة لاستخدامها في مجال الدراسات والأبحاث وعلاج أمراض القلب والشرايين في المستقبل القريب، كما تمكن الباحثين من تطوير ودفع هذه التكنولوجيا الحديثة الى الأمام.

يذكر أنه تم نشر هذه الدراسة في مجلة الخلايا الجذعية والطب التحولي حيث استخدمت الخلايا الجذعية لبناء الأوعية الدموية للمرضى.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger