نوبانجى

أصدرت محكمة عراقية حكماً بالإعدام فى حق سعودى

الثلاثاء، 19 فبراير 20130 التعليقات



 أصدرت محكمة عراقية حكماً بالإعدام فى حق سعودى بزعم "زعزعة الأمن والاستقرار"، وفقاً لبيان نشر اليوم، الثلاثاء، على موقع مجلس القضاء الأعلى.
وجاء فى البيان الذى لم يحدد تاريخ صدور الحكم، "أصدرت محكمة الجنايات المركزية فى الكرخ حكماً بالإعدام على أحد عناصر ما يعرف بالجيش الإسلامى سعودى الجنسية".
وأوضح البيان، نقلاً عن مصدر قضائى، أن المتهم "ش.م.م"، وهو سعودى الجنسية، ألقت القوات الأمريكية القبض عليه جنوب غرب العاصمة بغداد"، مضيفا أنه "لدى التحقيق مع المتهم اعترف بدخوله العراق عبر الحدود السورية بطريقة غير مشروعة",على حد قول البيان.
ولم يحدد البيان تاريخ اعتقال السعودى أو تاريخ دخوله العراق. يشار إلى أن السعودية والعراق وقعتا فى 18 مارس فى الرياض اتفاقية لتبادل السجناء المدانين فى قضايا أمنية وجنائية تستثنى المحكوم عليهم بالإعدام لدى البلدين.

وكان قد تقرر الاتفاق على قيام فريق الصليب الأحمر بإحضار أطباء سعوديين للسجناء السعوديين في معتقلات العراق؛ لمتابعة الذين يحتاجون إلى علاج، وكذلك عقد لقاء شهري لمتابعة أوضاعهم واحتياجاتهم.

وجاء ذلك في اجتماع عُقد الأسبوع الماضي بين رئيس شؤون الرعايا السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمَّان صالح بن علي بديوي، ونائب منسق شؤون الاعتقال في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أندريس نوتر، بحضور مساعد منسق دائرة الحماية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر علي عبدالله، نقلاً عن صحيفة "الشرق" السعودية الأحد.

وبحسب بديوي، ناقش الاجتماع أوضاع السجناء السعوديين في العراق، والآلية المتبعة من قِبَل الصليب الأحمر لمقابلتهم.

وعُقد الاجتماع بعد زيارة لجنة الصليب الأحمر لبعض السجناء السعوديين في العراق، وتسلمهم عددًا من الرسائل الخطيَّة منهم.

وأكد بديوي أن السفارة أمَّنت كسوة شتوية للسجناء السعوديين في العراق، وأشار إلى أن عددًا منهم طلب تحويل المبالغ التي خصصتها السفارة لهم - بواقع 2000 دولار لكل سجين على عشر دفعات - إلى أهاليهم في المملكة، تمهيدًا لتحويلها دفعة واحدة إلى عائلات عراقية تتولى زيارتهم وشراء ما يحتاجونه.

وكشف عن قرب موعد الزيارة التي سيقوم بها فريق من مسؤولي السفارة إلى السجناء.

وأوضح أن الفريق سيضم القائم بأعمال السفارة الدكتور حمد الهاجري، مبيِّنًا أن الأمر يتوقف على صدور تأشيرات دخول الأراضي العراقية.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger