نوبانجى

10 أطعمة صحية أكثر مما تعتقد

السبت، 9 فبراير، 20130 التعليقات


أفخاذ الدجاج: من المتعارف عليه أن صدور الدجاج هي الخيار الأفضل لمتبعي الحمية لاحتوائها على الدهون الغير مشبعة لكن الواقع أفخاذ الدجاج هي صحية أكثر خاصة لأولئك الذين يحرصون على اتباع حمية غير نباتية.



الصنوبر: من المكسرات الغنية بالبروتين والتى تعتبر صحية أكثر من غيرها بالإضافة الى قدرتها على كبح الشهية يمكنك إضافتها الى الخضروات لتحصلي على طبق صحي.



 اللحوم الحمراء: تعرف اللحوم الحمراء باسم اللحوم الضارة لاحتوائها على الدهون المشبعة إلأ أن الدراسات الأخيرة أكدت أن اللحوم الحمراء مفيدة للجسم لاحتوائها على البروتينات و قدرتها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.


المخللات: نسمع دائماً أن المخللات تؤدي لزيادة الوزن لكن في الواقع تناول المخللات باعتدال يساهم بخفض الوزن لاحتوائها على الخل والذى يعتبر مصدراً ممتازاً لخفض النشويات بالجسم.



 القهوة: تعتبر القهوة من المواد المضادة للأكسدة وهي ضرورية لبناء مناعة وتقوية الجسم ضد الأمراض.أيضاً تعمل على الوقاية من خطر مرض السكري من النوع الثاني.

زبدة الفول السوداني: زبدة الفول السوداني غنية ببروتين وفيتامين E وكذلك الألياف أيضاً هي قادرة على توفير حاجة الجسم من السعرات الحرارية.



  البيض: يحتوي على مكونات مفيدة للجسم فهو غني بفيتامينات D و A والمواد المضادة للأكسدة لذلك بيضة واحدة يومياً تشكل جزء هام من نظامك الغذائي.

   البطاطا: يبتعد متبعي الحمية عن البطاطا لاحتوائها على النشويات لكن الواقع أن البطاطا جزء هام من النظام الغذائي لأنها غنية بالبروتين و الحديد والألياف.



المعكرونة: من الأطعمة التى نضعها عادة على اللائحة السوداء المسببة لزيادة الوزن لكن في الواقع تحتوي المعكرونة على نسبة منخفضة من الدهن و يمكنك تناولها مع صلصات خفيفة



 الموز: من المعروف أن الموز من الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات لكن بالمقابل الموز من الأطعمة الغنية بفيتامين C وB6 والبوتاسيوم المفيد لعظام القلب.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger