نوبانجى

شفيق: ساويرس لم يهرب ولا تدخل بقناة اون تى فى

السبت، 8 ديسمبر، 20120 التعليقات


 قال ألبيرت شفيق، العضو المنتدب ومدير  قناة "أون تي في" المصرية، إنه لا يعتقد بأن رجل الأعمال، نجيب ساويرس قد ترك مصر بغير رجعة، أو لديه النية لتصفية أعماله، بعد أشهر من بيع حصته بشركة موبينيل لخدمات الهاتف وفي أعقاب استحواذ رجل الأعمال الفرنسي التونسي الأصل، طارق بن عمار، على القناة.
وكانت صفقة بيع "أون تي في" قد أثارت تكهنات حول اعتزام الملياردير المصري الإقامة بالخارج وعدم العودة إلى مصر، لاسيما بعد بيع بعض الأصول و الشركات الخاصة به في مصر، ودخوله بمعارك قضائية وسياسية مع إسلاميين وصلوا إلى السلطة.
وأضاف شفيق، في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، أن نجيب ساويرس "يمتلك استثمارات ضخمة بمصر تقدر بالمليارات،" وان إقدامه على بيع "أون تي في" سببه "العرض الكبير الذي تقدم به بن عمار،" غير أنه رفض الكشف عن حجم الصفقة، كما نفى أن يكون البيع صوريا.
وأوضح شفيق، وهو مقرب من ساويرس بحكم عمله بالمحطة الفضائية، "إنه يعتقد بأن وجود ساويرس بالخارج "سببه أن الجو غير مناسب حاليا، و أيضا لمتابعة استثماراته الخارجية في الوقت الراهن."
وحول إقدام المستثمر بن عمار على شراء القناة رغم عدم ربحيتها قال: "لا توجد محطات فضائية مربحة ولكن أون تي في أصبح لديها تواجد قوي على الساحة العربية والإقليمية."
وشدد شفيق على أنه لن يتم تغيير سياسة القناة بعد بيعها، وأنه بصفته مؤسسا للقناة وله حق الإدارة، لن يكون هناك تدخل في عملها وهو شرط بعقد البيع، كما سيعمل بن عمار على تطوير المحطة وربما تحويلها لشبكة ضخمة.
كان بن عمار قد أعلن الأربعاء عن استحواذه على قناة "أون تي في" حيث يدرس إطلاق مجموعة قنوات فضائية ستكون القناة المصرية ضمنها وموجهة للجمهور المصري، وأنه يجري أيضا مباحثات متقدمة لإطلاق  شبكة "نسمة" في إيطاليا
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger