نوبانجى

الأهلي يلعب مباراة ودية في اليابان قبل كأس العالم للأندية

الأربعاء، 28 نوفمبر 20120 التعليقات



أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول للنادي الاهلي المصري أن فريقه سيخوض مباراة ودية في معسكره في اليابان استعدادا لبطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم المقررة في اليابان اعتبارا من 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وقال عبد الحفيظ في تصريح لوكالة فرانس برس إن الفريق سيواجه فريق جامعة شيكايو الياباني في 4 من الشهر المقبل، مضيفا "أن هذه المباراة ستكون كافية لجعل الفريق يدخل في أجواء بلاد الساموراي".

جاء ذلك عقب عقب مؤتمر صحفي عقده مسؤولو النادي للإعلان عن تفاصيل رحلة الفريق الى اليابان
من جانبه أكد نائب رئيس النادي محمد الخطيب أنه يتمنى أن يحقق الفريق نتائج وعروضا جيدة خلال المشاركة الرابعة له بهذه البطولة.
وكان المدير الفني حسام البدري اختار يوم الاثنين 23 لاعبا لخوض غمار بطولة العالم للاندية ضمت كافة نجوم الفريق الذين ساهموا بتتويجه باللقب القاري للمرة السابعة في تاريخه على حساب الترجي الرياضي التونسي.
وضمت قائمة اليابان قدمتهم محمد ابو تريكة ومحمد بركات واحمد فتحي وحسام غالي.
ويستهل الأهلي مشواره في البطولة العالمية من الدور ربع النهائي في 9 ديسمبر بملاقاة الفائز من مباراة سان فريتشي هيروشيما الياباني واوكلاند سيتي النيوزيلندي.
وفي حال تأهل الاهلي إلى نصف النهائي سيلاقي كورينثيانز البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية ، أما في حال فشله فسيلعب على المركز الخامس مع الخاسر من مواجهة ربع النهائي الثانية بين اولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل اسيا ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والكونكاكاف.
وتأهل كورينثيانز البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية وتشيلسي الانجليزي بطل أوروبا مباشرة إلى نصف النهائي.
وخرج الأهلي عام 2005 من الدور ربع النهائي بخسارته امام اتحاد جدة السعودي بهدف جون مقابل ، قبل أن يحل سادسا بخسارته أمام سيدني الاسترالي بهدفين مقابل هدف.
وفي عام 2006 حقق الأهلي افضل نتيجة له بحلوله ثالثا اثر فوزه على اوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-صفر في ربع النهائي وخسارته أمام انترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف، وفوزه على أمريكا المكسيكي 2-1.
أما في آخر مشاركة عام 2008 حل الأهلي سادسا بخسارته امام اديلايد الأسترالي بهدف دون مقابل، بعدما خسر في ربع النهائي أمام باتشوكا المكسيكي بأربعة أهداف مقابل هدفين.
يذكر ان الاهلي هو اول فريق يتوج بلقب دوري أبطال افريقيا دون خوض المسابقة المحلية في بلاده كون الدوري المصري توقف منذ أحداث استاد بورسعيد في فبراير/شباط الماضي.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger