نوبانجى

نسمة محجوب : هذا ما فعله بي أحمد حلمي

الثلاثاء، 6 نوفمبر، 20120 التعليقات




--> مطربة شابة استطاعت ان تجذب الجمهور باحبال صوتية  تذكرنا بفيروز وأسمهان وصوتها الاوبرالى النقى وامكانيات حنجرتها القوية والدافئة لتضع لمسات جديدة فى شكل ومضمون الأغنية الرومانسية معتمدة على ثقافة وموهبة غنائية كبيرة.

“نسمة محجوب” مطربة ستار أكاديمي 8 التي فاجأت الجمهور بموهبتها فاجأها الجمهور أيضا بحبه لها وإقباله على أول ألبوماتها “هتقولي إيه” بإعجاب ولهفة جديدة جعلتها تعيش حالة من السعادة والاطمئنان على نجاحها.

نسمة التقت بجمهورها في حفل توقيع ألبومها الاول لتعترف بأنها ما كانت لترى -ولو في الأحلام- كل هذه الحفاوة من الجمهور العربي والمصري تحديدا، فكان  معها هذا الحوار:

عن بدايتها الفنية في برنامج “ستار أكاديمي” تقول نسمة محجوب  “عشقت الغناء منذ صغري وكنت أدندن بأغنيات فيروز وفايزة أحمد وأسمهان وكان كل من يسمع صوتي يتنبأ لي بأنني سأكون مطربة ذات صوت شجى وكنت أشارك فى الحفلات الغنائية والموسيقية فى طفولتى وشجعنى على مواصلة المشوار والدى المخرج “علاء محجوب” الذى أعتبره أستاذى وقدوتى فى تذوق الفن بشكل عام والموسيقى والأصوات الطربية بشكل خاص وهو من ساعدنى فى المشاركة فى برنامج “ستار أكاديمى” وحفزنى على الدخول فى المنافسة وهو ما جعل ثقتى بنفسى تزداد ولا أخشى المواجهة”.

نسمة أشارت إلى أنها كانت تتوقع الفوز بلقب “ستار أكاديمي” وتقول عن المسابقة: “الحقيقة أن ثقتى بنفسى كبيرة وأعتقد أن الله تعالى لا يضيع أجر من أحسن عملا، وقد تعبت كثيرا حتى أصل لمستوى أفضل من ناحية الأداء والتحضير وكيفية توصيل المعنى، أما الصوت نفسه فلا اجتهاد فيه لأنه موهبة ربانية والنجاح رغم أنه صعب فى ظل منافسة شرسة إلا أنه كان سهلا لمن يأخذ بالأسباب ويفعل ما يرضى فنه وجمهوره، ويأخذ بآراء وشهادة الآخرين”.

الفنانة تضيف “الحمد لله  شهد لى كل أساتذة “ستار أكاديمى” وكانت شهادة والدى كما ذكرت هى الأهم لأنها هى من ساعدتنى ووضعت فى قلبى الطمأنينة، وبعد أن حصلت على اللقب جاءت شهادة الجمهور الذى استقبل حفل توقيع ألبومى الاول اهم واكبر لأنها الشهادة الوحيدة  غير المجروحة وتأكدت وقتها أن محبة الجمهور لا علاقة لها بثقتى بنفس أو بشهادة الأساتذة وإنما تكون من عند الله بسبب حسن التذوق وإدراك الموهبة الجيدة وفصلها عن الرديئة”.

وعن طريقة اختيار نسمة محجوب لأغنياتها، قالت الفنانة “اعتمدت  على أن  يكون  ألبومى متنوع يحمل الكثير من المعانى التى حاولت قدر الإمكان أن أجعلها غير  مكررة  وحاولت اختيار كلمات بسيطة تستطيع لمس القلب دون فلسفة وساعدنى والدى فى ذلك”.

نسمة تضيف: “تعرفت على الوسط الغنائى من خلال الألبوم  فعرفت د. خالد أمين والشعراء أمير طعيمة وهانى الصغير والموزعين آدم رأفت ويحيى يوسف والملحنين  خالد بكرى ومحمد الصاوى وبدأنا التحضير لأولى أغنيات الألبوم “الهيد” وهى “هتقولى إيه”، وقررت أن أضع فى الألبوم  أغنية لأحد عمالقة الطرب فى زمن الفن الجميل وجاء اختيارى للراحلة “أسمهان” لشدة إعجابى بصوتها وشعورى أنها قريبة منى حتى أننى أشعر بأنها صديقتى، وكان التحدى فى اختيارى  لأصعب أغانيها وهى أغنية “يا طيور”، ورغم قربى من أسمهان إلا أننى استطعت الغناء بالطريقة الاوبرالية التى تكمن فيها روحها ولكن بطريقتى الخاصة، وهو ما وضح فى آراء الأساتذة المحكمين وكذلك الجمهور وأصدقك القول إننى لم أخشى المقارنة معها لأن كل فترة ولها جمهورها ومعاييرها الخاصة وطريقة أدائى تختلف عنها”.

صورة الـcover الخاصة بالألبوم كان لها حكاية مع نسمة، ترويها  بقولها: “أولا صورة الـcover قصدت منها العودة للزمن الجميل حيث الطرب الأصيل والأخلاق الحميدة”. أما الفكرة فجاءت عندما كانت يشاهد والدها الفيلم العالمى “ذهب مع الريح” وشعرت وقتها أننا نحتاج للعودة للماضى وكانت فكرة تصميم الغلاف”.

أما بخصوص الأغنية الإنجليزية التي يحتويها الألبوم فقالت “جاءتنى الفكرة من صديقتى التى كتبت كلماتها وقمت بتسجيلها 4 مرات ورغم صعوبتها إلا أنها تشعرنى بالتميز والاختلاف، وأعتقد أنها حققت النجاح المرجو، لذا سوف أكرر التجربة فى كل ألبوماتى القادمة”.

ولكن لماذا لم ينتج “ستار أكاديمي” ألبوم نسمة محجوب رغم أنها حاملة اللقب؟.. تجيب الفنانة على تساؤل Gololy بقولها: “عندما تقدمت للاختبارات وجدت أن بند إنتاج الأعمال الفنية للمتسابق تم إلغاؤه وقررت توقيع العقد لأن الإنتاج لا يمثل لى أزمة وإنما حلم المشاركة نفسها هى ما كان يستهوينى فى برنامج ينتظره ملايين العرب”.

نسمة أكدت ما تردد عن أنها حذفت أغنية من الألبوم كانت سجلتها باللهجة اللبنانية وقالت: “صحيح لأنى لم أجد ما يرضينى فى الكلمات فحاولت الخروج بتشكيلة متنوعة ترضى جميع الأذواق وعوضت ذلك بالغناء باللهجة الخليجية فقد كانت هناك اغنية باللهجة اللبنانية  ضمن الألبوم لكن حذفتها ولم أكن راضية عنها وعموما سواء اللهجة الخليجية أو اللبنانية أو المصرية المهم هو إثبات الذات ورأى الجمهور على اختلاف أذواقه”.

وتنهي نسمة محجوب حوارها مع Gololy بالحديث عن هواياتها بعيدا عن الغناء وتقول: “أحب الجلوس فى الأماكن الهادئة، وسماع الموسيقى، ورحلات السفارى الهادئة، وكذلك رياضة المشى والتسوق مع أصدقائى من الجامعة، وأصبحت أهوى القراءة بعد أن حببنى فيها كتابات أحمد حلمى وأسلوبه البسيط والذى أشعرنى بأنه صديق يكتب لى خصيصا ولكل قارئ على حدة حتى إننى أصبحت أؤمن بأن الموهوب فى شئ يضفى عليه الله سمات القبول فى مناطق أخرى”.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger