نوبانجى

طفل صيني 14 عاما يعاني تضخما كبير في قدمه

الاثنين، 26 نوفمبر 20120 التعليقات




خطط الأطباء لإزالة الأجزاء الزائدة ... طفل صيني يعاني تضخما هائلاً في قدمه 

يعاني الفتي الصيني شياو مينغ (14 عاما)، من مأساة أحالت حياته جحيما، إذ أنه لا يستطيع أن يجد حذاء مثل أقرانه، بعد أن أصبح يُعرف باسم "ذو القدم الضخمة".
وُلد مينغ بأحد العيوب الوراثية، نتيجة مرض وراثي يُطلق عليه الأورام العصبية التليفية، وهي الإصابة التي جعلت قدمه تكبر بسرعة غريبة وتصل إلى حجم غير منطقي.
ونظرا لانحداره من أسرة فقيرة، لم يتمكن الفتى الصيني من تلقي العلاج المناسب حتى يتفادى وصول قدمه إلى هذا الحد، إلا أن البعض يحاول تدارك هذا التأخير في علاج الصبي حيث يخضع للعلاج حاليا في مستشفى شنغهاي للأطفال، وتعمل المستشفى على توفير الرعاية المجانية له في أعقاب حملة نظمها المعلمون في مدرسة شياو لدعم علاجه من الحالة المرضية النادرة التي يعاني منها، وهي الحملة التي دعمها الإعلام الصيني.
ويخطط الأطباء أن لإزالة الأجزاء الزائدة في قدمه، وهو ما يستغرق 6 أشهر حتى يتعافى مينغ من مرضه، أما المرحلة الثانية من العلاج فهي تدريب شياو على استخدام قدمه في حجمها الجديد بعد عمليات الضبط.
فيما أعرب والد مينغ عن شعوره بالأسى لأنه يقف مكتوف الأيدي أمام حالة طفله، الذي لا يستطيع مساعدته.
أما الطفل فعبر عن مأساته التي تتلخص في أنه يحب المدرسة كثيرا، إلا أنه لا يتمكن من السير السريع ولا يتمكن من اللعب مع أقرانه ويضايقه كثيرا تلك الأسماء التي يطلقها عليه الأطفال على سبيل السخرية.

Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger