نوبانجى

تكشف شركه جوجل عن حاسبها اللوحى الجديد نيكزس تن

الأربعاء، 31 أكتوبر، 20120 التعليقات

-->


إيريك شميدت الرئيس التنفيذى لشركة جوجل الأمريكية
كشفت شركة (جوجل) الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، النقاب عن نسخة جديدة من حاسبها اللوحى (نيكزس) بشاشة عرض مقاسها 10 بوصات، بالتعاون مع شركة(سامسونج) الكورية الجنوبية.

ويحتوى حاسب (نيكزس 10)، الذى قررت(جوجل) إنتاجه بالتعاون مع "سامسونج" بدلا من شركة "آسوس" التى صنعت لها نسخة الجهاز السابقة ذات الشاشة مقاس 7 بوصات، على شاشة ذات دقة عرض (560ر2ط600ر1) بمعدل 300 نقطة ضوئية/بوصة.

وأكدت(جوجل) أن الحاسب اللوحى الجديد (نيكزس 10) سيعمل بمعالج (أيه15) ثنائى النوى، كما سيكون مدعوما بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجا بايت.

وقالت الشركة إن الجهاز الجديد سيأتى مزودا ببطارية تدوم حتى 9 ساعات متواصلة بوضع تشغيل الفيديو وأكثر من 500 ساعة فى وضع الاستعداد ، كما أنه سيعتمد على أحد إصدارات نظامها التشغيلى (أندرويد 2ر4) ذات الاسم الرمزى (جيلى بيين)

ويقدم التحديث مجموعة كبيرة من الترقيات لنظام التشغيل أبرزها لوحة مفاتيح افتراضية مطورة ورسائل تنبيه أكثر فاعلية وتحديث خدمة "جوجل الآن" وكذلك الوصول السلس لقم المحتوى الموسيقى فى متجر "جوجل بلاي" الإلكتروني.

وعلى عكس نسخة حاسب (نيكزس 7) اللوحي، فإن جهاز (نيكزس10) الجديد سيحتوى على كاميرا رقمية أمامية بدرجة وضوح تصل إلى 5 ميجا بكسل، وأخرى خلفية بدرجة وضوح 9ر1 ميجا بكسل،
وسيتوافر حاسب  (نيكزس10) اللوحى بنسختين ذات سعة تخزينية 16 أو 32 جيجا بايت.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger