نوبانجى

ضرار المكملات الغذائيه

السبت، 27 أكتوبر، 20120 التعليقات

صور ادويه
ضرار المكملات الغذائيه
اضرار المكملات الغذائيه

حذرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة لويولا من الإسراف فى تناول المكملات الغذائية، والحصول عليها بجرعات عالية ؛ وذلك لأنها قد تضر بالكبد كثيراً وتحفز الإصابة بفشل الكبد الحاد.



ومن أبرز المكملات الغذائية التى ألقت الدراسة الضوء عليها وحذرت من تناولها بجرعات عالية: الشاى الأخضر والكافا وعشب السنفيتون أو الكومفرى "comfrey" ونبات الناردين "valerian" وفيتامين "أ" والنياسين "niacin ".




وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت على الموقع الإلكترونى لجامعة لويولا، وذلك فى السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.




وأضافت الدراسة أن المستحضرات الصيدلية المحتوية على الباراسيتامول أو الأسيتامينوفين تعد من أبرز الأدوية التى تضر بالكبد وترفع فرص الإصابة بالفشل الكبدى الحاد، وهو ما قد ينتبه له مستخدمو العقار بالفعل، ولكن الكثير منهم قد يغفلون فى نفس الوقت عن مخاطر الإسراف فى تناول المكملات الغذائية، نظراً لاعتقادهم بأنها تحتوى غالباً على مواد طبيعية، ولا تسبب أى ضرر، وهو ما نفته تلك الدراسة جملة وتفصيلاً.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger