نوبانجى

لك سيدتى :طرق سهلة لتنظيف بشرتك فى المنزل

الأحد، 21 أكتوبر، 20120 التعليقات

-->

سيدتي.. إذا كنتِ تودين معرفة طرق مختلفة وسهلة لتنظيف بشرتك في البيت ، فلا داعي للقلق والحيرة ، نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك على تنظيف بشرتك كالمحترفين :

أولاُ: اغسلي وجهك جيداً بغسول مناسب، إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة اختاري غسولاً رقيقاً خالياً من الصابون، أما إذا كانت بشرتك جافة اختاري غسولاً كريمياً .

ثانياً: تقشير البشرة، استخدمي سكراب أو مقشر للبشرة ودلكي به وجهك في حركات دائرية خاصة منطقة الأنف وما حولها والجبين إذا كانت بشرتك مختلطة، احرصي على دعك المناطق الدهنية جيداً أما إذا كانت بشرتك جافة استخدمي سكراب رقيقاً مناسباً للبشرة الجافة.

ثالثاً: حمام البخار، إذا كان لديك جهاز البخار في منزلك فهذا رائع لأنه يمكن تعرض الوجه للبخار لتفتيح المسام حتى تطرد الأوساخ والأتربة، إذا لم يكن لديك جهاز البخار، املئي حوض الحمام بالماء الساخن جداً ثم اغمسي به فوطة رقيقة واعصريها قليلاً وامسحي بها وجهك، كرري هذه العملية من 2-3 مرات .

رابعاً: قناع للبشرة، للبشرة الدهنية ضعي قناعاً من الطين، أما البشرة الجافة فضعي قناعاً كريمياً، ويمكنك عمل أي من أقنعة المواد الطبيعية مثل العسل والزبادي أو الأفوكادو أو البابايا حسب نوع بشرتك ، ضعي القناع على وجهك واستلقي قليلاً حوالي من 10-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيداً.

خامساً: الترطيب، ضعي الكريم المرطب واختاري نوعا مناسبا لنوع بشرتك، وابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على الريتينول أو الأحماض لأنها ستكون قاسية على بشرتك التي تعرضت لعمليات تنظيف قوية.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger