نوبانجى

اعلان الحرب فى اميريكة فى المحيط الهادى ولكن هذه المره على

السبت، 23 فبراير، 20130 التعليقات



في إعلان للحرب على الثعابين البنية التي تغزو جزيرة جوام الأميركية في المحيط الهادي وضع مسؤولو الحياة البرية خطة يجري تنفيذها هذا الربيع لإلقاء أعداد كبيرة من الفئران الميتة المسمومة على الجزيرة.
ويعتقد ان الثعابين البنية تم جلبها إلى جزيرة جوام الأميركية على نحو غير متعمد خلال المراحل الأخيرة من الحرب العالمية الثانية على ظهر القطع البحرية الأميركية حيث باتت مصدراً كبيراً للخطر ويعزى إليها انقراض أنواع كثيرة من الطيور على الجزيرة.
ويخشى مسؤولو الحياة البرية منذ سنوات من أن تصل هذه الثعابين التي لا يوجد لها على الجزيرة أي اعداء طبيعية تفترسها إلى جزر أخرى بالمحيط الهادي لاسيما هاواي التي تبعد مسافة 6400 كيلومتر إلى الشرق من جوام مما يضاعف من الأخطار البيئية.
وقال وليام بيت خبير بيولوجيا الحياة البرية بالمركز القومي لأبحاث الحياة البرية التابع لوزارة الزراعة الأميركية: «جوام حالة فريدة. لا يوجد أي مكان آخر في العالم لديه مشكلة الثعابين مثل جوام».
ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ الخطة في مارس آذار أو ابريل نيسان القادمين ليبدأ إسقاط الفئران المسمومة من طائرات هليكوبتر على مناطق الأحراش حيث تنتشر الثعابين بكثرة.
ومن الأهداف الأولية المنطقة المحيطة بقاعدة اندرسن الجوية الأميركية على الجزيرة التي تحيط بها أدغال كثيفة.
وقال بيت إنه سيجري حشو أجسام الفئران الميتة بمادة الاسيتامينوفين القاتلة بالنسبة لهذه الزواحف التي تعيش على الأشجار عادة ولكن هذه المادة غير سامة لكثير من الحيوانات الأخرى. وسيجري ربط الفئران الميتة على حبال يجري نشرها على أغصان الأشجار لتجنب إلقائها على الأرض حتى لا تضر بحيوانات أخرى.
وأضاف بيت أن الهدف من إلقاء هذه الفئران التي سيصل عددها إلى نحو ألفين ليس القضاء على هذه الثعابين تماماً ولكن مجرد الحد من انتشارها على الجزيرة.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger