نوبانجى

اكثر تطبيقات الهواتف الذكيه استخدما فى 2012

الأربعاء، 2 يناير، 20130 التعليقات



تطبيقات لطيور غاضبة أو إرسال رسائل نصية قصيرة مجانا، إضافة إلى تطبيقات لالتقاط الصور والفيديوهات بجانب استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، ضمن 700 ألف تطبيق للهواتف الذكية من موقع «آي تيونز» الخاص بشركة «أبل» وموقع «بلي ستور» الخاص لشركة «جوجل» كانت أشهر التطبيقات التي أقبل الناس على تحميلها أكثر من غيرها في عام 2012.

بديل مجاني للرسائل النصية القصيرة

وقامت شركة «أبل» بإعداد لائحة بأهم هذه التطبيقات وقسمتها إلى مجانية وغير مجانية، وإضافة للاستعمال على أجهزة «الآي فون» و«آي باد»، يمكن لبعضها أن يعمل بنظام «أندرويد»، بحسب ما ذكرت «دويتش فيله».

وجاء في المرتبة الأولى في ألمانيا تطبيق واتس أب WhatsApp، لإرسال الرسائل النصية القصيرة مجانا، والذي ظهر عام 2011.

وما زال هذا التطبيق عرضة للانتقاد بسبب مشاكل حماية البيانات والخصوصية ويتيح هذا التطبيق أيضا إمكانية التواصل بين أجهزة أندرويد وآي فون، إضافة إلى إمكانية إرسال الصور ولقطات الفيديو وتحديد الموقع.

وفي مجال التصوير جاء تطبيق إنستاجرام Instagram، الذي ثار النقاش حوله في الأسابيع الأخيرة بسبب سياسته الجديدة وإعلانه عن نيته استثمار صور المشتركين في الإعلانات، لكنه تراجع عن هذه السياسة بعد موجة عارمة من الاحتجاجات.

وأدى تحسين كاميرات الهواتف الذكية إلى ازدهار تطبيقات التصوير، التي باتت جودة صورها لا تقل عن جودة صور الكاميرات الصغيرة.

ويتيح برنامج إنستاجرام 17 إمكانية لمعالجة الصور قبل نشرها على الإنترنت أو إرسالها إلى صديق.

التطبيقات المجانية

سائقو سيارات الأجرة يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية للتواصل مع زبائنهم

يمكن الحصول على التطبيقين السابقين مقابل مبلغ زهيد، أما تطبيق الاتصال الهاتفي مجانا والأكثر انتشارا فهو تطبيق سكايب  Skypeللمكالمات الهاتفية عبر الإنترنت.

ورغم أنه برنامج قديم على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، لكنه احتل هذه السنة المرتبة الثالثة بين أشهر التطبيقات وأكثرها تحميلا.

وإضافة إلى إجراء مكالمات هاتفية مع مشتركين آخرين، فإنه يتيح إمكانية التواصل معهم عبر الرسائل النصية القصيرة.

وأدت المنافسة بين شركتي «أبل» و«جوجل» إلى إقدام الأولى على شطب تطبيق YouTubeمن نظام التشغيل الجديد iOS 6.

وقبل ذلك، كان تطبيق «يوتيوب» ضمن تطبيقات أجهزة «الآي فون» المحملة على الجهاز عند شرائه.

الطيور الغاضبة

أما في ألعاب الهواتف الذكية فجاء تطبيق لعبة  Angry Birds Spaceفي المرتبة الأولى، والثالثة على صعيد أكثر التطبيقات تحميلا.

ورغم أن لعبة الطيور الغاضبة قديمة نسبيا، إلا أنها لاتزال اللعبة المفضلة على الهواتف الذكية. وفي هذه اللعبة يستخدم اللاعب مقلاعا لإصابة العصافير وإسقاطها.

وسرعان ما اكتسبت لعبة أرسم شيئا Draw somethingشعبية عند إصدارها في فبراير 2012،  وبرغم تراجع الإقبال عليها إلا أنها ظلت ثاني أكثر اللعب المدفوعة تحميلا في 2012 على أجهزة «أندرويد وأبل».

ووفقا لما ذكرته شركة فلوري لتحليل البيانات، فقد قضى المستهلكون في 2012 ساعتين يوميا في المتوسط في استخدام تطبيقات الهواتف الذكية بزيادة قدرها 35 % مقارنة مع 2011.

ومن المتوقع أن يستمر العدد في الزيادة في 2013.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger