نوبانجى

بعثة الأهلى وصلت اليوم . و«بركات» يستعد لإعلان مفاجأة

الثلاثاء، 18 ديسمبر، 20120 التعليقات



تعود إلى القاهرة فجر الثلاثاء بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى قادمة من اليابان بعد المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، وحصول الفريق على المركز الرابع عقب هزيمته أمام مونتيرى المكسيكى فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهدفين نظيفين.
وجاء إعلان اتحاد الكرة عن بدء بطولة الدورى الممتاز يوم 30 ديسمبر الجارى ليربك حسابات الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، الذى قرر منح لاعبيه راحة سلبية لمدة عشرة أيام بسبب حالة الإرهاق التى أصابتهم جراء ضغط المباريات وكثرة الإصابات فى صفوف الفريق. ويدرس البدرى تخفيض مدة الإجازة إلى أسبوع بدلاً من عشرة أيام أو إقناع مسؤولى الاتحاد بتأجيل أولى مباريات الفريق لمنحه الفرصة لالتقاط أنفاسه، وذلك فى حالة التأكد من عودة الدورى وإصرار مسؤولى الجبلاية على الموعد الذى حددوه مع مسؤولى الأندية ويعمل الجهاز الطبى على تجهيز المصابين. وقال د. حامد خزامى، طبيب الفريق، إن إصابة أحمد فتحى بآلام فى العضلة الضامة ليست خطيرة وعبارة عن إجهاد وليست شداً كما تردد، ويحتاج إلى راحة فقط عدة أيام ولن يحتاج لإجراء أشعة.
وبالنسبة وليد سليمان يجرى استخراج تأشيرة سفره إلى ألمانيا لعلاج ركبته بالمنظار، لكن ظروف إجازات أعياد الكريسماس قد لا تمكن اللاعب من السفر، وفى هذه الحالة سيتم إجراء جراحة المنظار فى مصر، كما حدث مع أكثر من لاعب بالفريق. وأكد الطبيب أن كل الفحوصات التى أجريت على ركبة اللاعب تؤكد سلامته، لكن وليد يريد الاطمئنان فقط وهو ما تتفهمه إدارة النادى.
يأتى هذا فى الوقت الذى اشتكى فيه محمد نجيب، مدافع الفريق، أيضاً من بعض الآلام فى العضلة الضامة، وشخّصها الطبيب على أنها بسبب الإجهاد.
فيما طلب حسام البدرى من هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، تحديد موعد لاجتماع مع لجنة الكرة عقب العودة إلى القاهرة لتقديم تقريره الفنى حول البطولة، وطلباته لتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.
وينتظر أن تناقش اللجنة فى اجتماعها المقبل مسألة تجديد عقود اللاعبين السبعة الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجارى. وعلمت المصرى اليوم أن محمد بركات، لاعب الفريق، يتكتم مفاجأة للمسؤولين بخصوص تجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، حيث يرغب اللاعب بشدة فى العودة للاحتراف بالدورى الخليجى بعد أن لمس عدم اعتماد حسام البدرى، المدير الفنى، عليه بشكل أساسى فى المباريات الأخيرة للفريق سواء فى كأس العالم للأندية أو البطولة الأفريقية، وهو ما لا يرضى به، خصوصاً أنه يرى أنه قادر على المشاركة فى المباريات كأساسى.
كما تنتظر اللجنة المليونى دولار قيمة جائزة الفريق من الفوز بالمركز الرابع فى المونديال لسداد جزء من مستحقات اللاعبين المتأخرة.
وتم تكليف مجدى طلبة، مدير إدارة التسويق، بالبحث عن مباراة ودية خارج مصر مع أحد الأندية الأوروبية بعد أن استقر الرأى بين مسؤولى النادى على ضرورة زيادة احتكاك الفريق بالفرق الخارجية لزيادة خبرة اللاعبين.
من ناحية أخرى، يتوجه محمد أبوتريكة يوم الخميس المقبل إلى العاصمة الغانية أكرا لحضور حفل توزيع جوائز أحسن لاعب محلى فى القارة الأفريقية لعام 2012 ويتنافس معه كل من الكونغولى كالابا والزامبى سونزو. وتعتبر فرصة أبوتريكة فى الفوز باللقب كبيرة، حيث كان آخر موعد للتصويت على الفائز يوم 10 ديسمبر الماضى، ولعب أبوتريكة مباراة كبيرة أمام هيروشيما اليابانى يوم 9 من نفس الشهر مما يزيد من أسهمه فى الفوز.
وقال عبدالله السعيد، لاعب الوسط، إنه سيحدد مصيره من البقاء فى النادى أو الرحيل على سبيل الإعارة لأى ناد آخر بناءً على تحديد اتحاد الكرة مصير بطولة الدورى، وأضاف السعيد، فى تصريح خاص لـالمصرى اليوم: لم أتلق أى عروض رسمية أو شفهية، ولم أفكر فى الأمر حتى الآن، لكن فى حالة عدم عودة الدورى سيكون لى رأى مختلف.
وأبدى السعيد سعادته بتألقه فى بطولة كأس العالم للأندية، وإشادة النقاد والجماهير بمستواه، وقال: الحمد لله الذى وفقنى فى البطولة، لكنى كنت أتمنى أن تكون نتيجة المباراة الأخيرة أمام مونتيرى لصالحنا حتى نحصل على الميدالية البرونزية، لكن يكفى الفريق الإشادة التى حصل عليها، وقد لعبنا أمام فرق كبيرة، وأدى اللاعبون ما عليهم بكل إخلاص وتفانٍ، وهو ما ظهر داخل الملعب فى المباريات الثلاث، وأضاف: الفريق لعب فى أجواء بالغة الصعوبة وضغط من المباريات المتتالية لم يتعود أغلب اللاعبين عليه بسبب فترة توقف بطولة الدورى لهذا جاءت الإصابات بالجملة بين صفوف اللاعبين.
أحمد فتحى: فرحتى ناقصة
أكد أحمد فتحى أن فرحته بدخوله ضمن فريق المونديال لم تكتمل، حيث كان يفضل فوز الأهلى بالمركز الثالث ولا يحصل هو على اللقب. وأضاف أن التاريخ لا يعترف إلا بالنتائج.
عبدالحفيظ: اللاعبون أثبتوا إخلاصهم
أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن ما قدمه اللاعبون من عروض طيبة يثبت بما لا يدع مجالاً للشك إخلاصهم لناديهم وجماهيرهم على الرغم من الظروف الصعبة التى واجهت الفريق خلال الشهور الماضية.
وأضاف أن أى مجموعة أخرى من اللاعبين كان من الممكن أن تنهار مع هذه الضغوط وتؤدى بلامبالاة وسلبية لكن إخلاصهم ورغبتهم فى إسعاد جماهيرهم هو ما دفعهم للتغلب على كل هذه المشاكل.
وأوضح عبدالحفيظ أن المرحلة المقبلة ستشهد إعادة تقييم فى كل الأمور، ومنها مسألة التعاقدات الجديدة بناءً على رغبة الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، مؤكداً أن المدير الفنى، لم يحدد أى أسماء جديدة لضمها من اللاعبين المحليين لأنه ببساطة كان مشغولاً فى الإعداد لمباريات بطولة كأس العالم للأندية، لكن بعد العودة للقاهرة سيتم تقييم الموقف وتحديد الأولويات بالنسبة للتعاقدات الجديدة.
وشدد عبدالحفيظ على أن النادى لم يتلق أى عروض رسمية لاحتراف أى لاعب بالفريق حتى الآن، وأن المسألة ستكون قيد الدراسة فى حالة وصول عروض رسمية لأى لاعب.
وائل جمعة: أنا مستمر
قال وائل جمعة، مدافع الفريق الكروى الأول، إنه مستمر مع الفريق، مشيراً إلى أن قرار تجديد عقده فى يد لجنة الكرة، كما أن الوقت لم يسمح لأى مسؤول بالجلوس معه للتفاوض بخصوص التجديد.
وأضاف: بالنسبة لى فإن الأمر منته تماماً ولا توجد أى خلافات بينى وبين المسؤولين بخصوص التجديد، وأعتقد أن الأمر نفسه بالنسبة لمسؤولى النادى الذين لا يمانعون فى تجديد عقدى، لكن الوقت لم يكن مناسباً بسبب البطولة الأفريقية وبعدها المشاركة فى كأس العالم للأندية.
وتابع جمعة: الفترة المقبلة بالتأكيد ستشهد حسم ملف التجديد، خصوصاً مع عدم وجود أى ارتباطات دولية للفريق.
وحول تقييمه لأداء الفريق فى المونديال قال جمعة: بالتأكيد أداؤنا كان طيباً، وأنا شخصياً راض عن الأداء لكننا كنا الأحق بالفوز فى مباراة كورينثيانز البرازيلى لولا سوء الحظ الذى لازمنا وإضاعة أكثر من فرصة تهديفية سهلة.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger