نوبانجى

دول تمنع استخدام السجائر الالكترونية وبريطانيا تحذر من استخدمها فى الاماكن العامه

السبت، 15 يونيو 20130 التعليقات




لندن (رويترز) - تعتزم بريطانيا وضع قواعد لتنظيم استخدام السجائر الالكترونية كدواء يباع بدون وصفة طبية ابتداء من 2016 في محاولة لتحسين الجودة رغم ان الهيئة المسؤولة عن الرقابة على الادوية قالت إنها ستظل متاحة للبيع في المتاجر.
وتجد سلطات الرعاية الصحية حول العالم صعوبة في كيفية التعامل مع السجائر الالكترونية التي تتيح للمستخدمين استنشاق بخار سائل النيكوتين ويزداد انتشارها كبديل اقل ضررا عن السجائر العادية.
وتحظر بضع دول مثل البرازيل والنرويج وسنغافورة استخدام السجائر الالكترونية بينما عمدت بلدان اخرى الي مستويات متفاوتة في التنظيم تشمل في بعض الحالات قيودا على الاعلان عنها وقيودا على استخدامها في الاماكن العامة.
وبموجب النظام البريطاني الجديد سيتعين على الشركات المصنعة اثبات جودة منتجاتها وانها تطلق الكمية الصحيحة من النيكوتين. لكنها لكن تكون بحاجة الى اجراء تجارب سريرية.
وقالت وكالة تنظيم الادوية ومنتجات الرعاية الصحية يوم الاربعاء إن السجائر الالكترونية الموجودة في الاسواق ليست جيدة بالقدر الكافي. لكن الشركات المصنعة امامها الوقت لتحسين منتجاتها والتقدم للحصول على تراخيص تسمح لها ببيع اجهزة مقننة كمنتجات دون الرجوع للطبيب بدءا من 2016.
ويتنافس عدد متزايد من شركات التبغ صاحبة الباع الطويل في سوق السجائر الالكترونية في العالم ومنها لوريلارد وبريتيش امريكان توباكو وامبريال توباكو ورينولدز امريكان وألتريا.

Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger