نوبانجى

7 نصائح فى التمثيل الغذائي لرشاقة وصحة الجسم

الجمعة، 14 ديسمبر 20120 التعليقات



بالنسبة لجميع الباحثات عن الرشاقة والوزن الصحي، هناك كلمة سحرية تعني لهم الكثير وهي التمثيل الغذائي أو «الميتابوليزم»، التي نعني بها كمية حرق السعرات الحرارية في الجسم، ولأني تساءلت كثيراً عن أفضل الطرق التي تساعدني على تحفيز الحرق، توصلت لبعض التوصيات والنصائح، واليوم أحب أن أتشاركها معكِ لتحصل كل «سوبر ماما» عى القوام المنشود.

تناولي الكافيين

الكافيين ليس فقط ضروري ليمدنا بالنشاط لمواصلة يومنا، لكنه أيضاً يساعد بشكل كبير على تحفيز «الميتابوليزم» في الجسم، حيث هناك رأي لبعض العلماء أن الكافيين يزيد من حرق الجسم بمعدل 10%، ويساعد في خسارة الوزن، يوجد الكافيين في المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، لكن للاختيار الصحي عليكِ بالالتزام بالقهوة والشاي.

مارسي التمرينات

نعلم جميعاً أن ممارسة الرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية، لكن هناك أكثر من ذلك، فجسمك يستمر في الحرق بعد التوقف عن الرياضة لساعات بفعل الطاقة المتولدة.

مرني عضلاتك

هناك حقيقة أن أكثر ما يستهلك السعرات الحرارية هو بناء العضلات، لذا حاولي الذهاب إلى أكثر من مجرد التريض، وحاولي اتباع بعض الطرق لتقوية العضلات مثل رفع بعض الأحمال أو ممارسة اليوجا، هذا بالاضافة إلى أن العضلات القوية تعني دهون أقل وجسم مشدود أكثر.

تناولي اللحوم

البروتين ثم البروتين.. فضلاً عن أهميته في بناء أنسجة الجسم، فالبروتينات وخاصة اللحوم الحمراء من الأطعمة التي تعطي طاقة بالسالب، بمعنى أن كمية السعرات الحرارية اللازمة لهضم كمية معينة من البروتين، تكون أكبر من كمية السعرات الناتجة من تناول الجسم لنفس الكمية.

استمتعي بالتوابل

هل تحبين تلك النكهات المختلفة التي تضيفها التوابل للطعام؟ حسناً فالخبر الجيد أن التوابل لا تعطي الطعم الجيد فقط، لكنها تحتوي على مواد تساعد بشكل كبير في تحفيز حرق السعرات داخل الجسم، خاصة النوع الحار منها، لأنه يحفز الجهاز العصبي، مما ينتج عنه طاقة أكبر داخل الجسم، لذا احرصي على وضع توابلك الحارة في طعامك لرشاقة أكبر.

تناولي الماء البارد

هناك اعتقاد شائع أن تناول الماء الساخن يساعد على إذابة الدهون، والحقيقة أنه اعتقاد خاطيء.. لأن دهون الجسم لا يمكن إذابتها، لكن للتخلص منها يجب حرقها، وعلى العكس فتناول الماء البارد يساعد على تحفييز «الميتابوليزم»، لأن الجسم عادة ما يبذل طاقة لتحويل الماء البارد إلى درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى فوائد الماء في ابقاء جسمك رطباً.

لا تتركي وجباتك

قد يتم الخلط عن البعض بين تقليل كمية الطعام في اليوم وخفض الوجبات اليومية لتقليل الوزن، لكن تركك لأحد الوجبات الأساسية قد يقلل بشكل كبير من معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، فجسمك لديه القدرة على استشعار أن فترات تناول الطعام قد تباعدت، وهنا يحدث إنذار أنه في حالة تجويع، وكرد فعل عكسي يخفض من مستويات الحرق للحفاظ على أكبر قدر من الطاقة، لذا تناولي وجباتك الأساسية الثلاثة، أو قسميها لخمس وجبات صغيرة يومياً.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger