نوبانجى

القضاء الإداري المصري يقضي بعودة بث قنوات دريم

السبت، 24 نوفمبر، 20120 التعليقات

قناه دريم 



قضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس المجلس بإعادة بث قنوات دريم التي أوقف بثها بسبب عدم بث برامجها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وهو ما سبب عاصفة من الهجوم على وزير الإعلام صلاح عبد المقصود وأرجعتها إلى انتقاد القناة المستمر للإخوان المسلمين والسجال الشهير الذي نشب على الهواء بين القيادي الإخواني عصام العريان والإعلامية جيهان منصور.

من جهته أكد الدكتور محمد خضر مدير إدارة البرامج بقناة دريم لـ"العربية.نت" أن الحكم بمثابة انتصار للحرية، وبمثابة إعادة للحق، مشيرا إلى أن دريم كقناة كانت ومازالت منحازة للناس رغم كل الضغوط التي تعرضت لها من بدايتها إلا أنها عبرتها جميعا بسلام.

وكان جابر جاد نصار المحامي بصفته وكيلا عن رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة دريم للإعلام بمدينة دريم بالسادس من أكتوبر، قد طالب بإعادة بث قنوات دريم من استديوهات الشركة بمدينة دريم لاند بمدينة السادس من أكتوبر والسماح للشركة ببث برامجها من هذا الاستديو. 

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 9098 لسنة 67 قضائية كل من وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس أمناء الإذاعة والتلفزيون ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات".
تحقيق نسب عالية من المشاهدة
وقال نصار في دعواه إنه بتاريخ 14 نوفمبر 2012 ورد إلى الشركة المدعية خطاب من رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة الإعلامية يفيد بأنه قد تقرر إلغاء الموافقة السابقة من رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق ببث بعض البرامج لبعض القنوات من خارج المنطقة الحرة الإعلامية، وذلك التزاما بأن يكون بث كافة القنوات من داخل المنطقة الحرة تحقيقا للمساواة والشفافية في التعامل مع الجميع. 

وأضاف في الدعوى، أن الشركة المدعية ظلت تبث برامجها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي ومن الاستديو 602 لفترة حتى عام 2006 وكذلك من استديو آخر بمدينة السينما التابعة لمدينة الإنتاج الإعلامي.

ونظراً للتوسع في البرامج التي تقوم الشركة بصنعها وبثها واكتسابها مصداقية كبيرة وتحقيقها نسب مشاهدة غير مسبوقة بالقياس بغيرها من القنوات غير الفضائية فقد رأت الشركة تجهيز استديو على مستوى عال من التقنية الحديثة واستثمار ملايين الجنيهات في ذلك حتى تتمكن من تغطية ساعات البث في قناتي دريم وتقدمت بطلب إلى اتحاد الإذاعة والتلفزيون للسماح لها بإنشاء هذا الاستديو وإرسال الإشارة المتعاقد عليها من استديو القناة بمدينة دريم لاند
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger