نوبانجى

محافظ الدقهلية يعقد اجتماع طارئ لبحث نفوق 80 ألف طائر بمزارع الدواجن بالمحافظه نفوق 80 ألف طائر بمزارع الدواجن بالمحافظه نفوق 80 ألف طائر بمزارع الدواجن بالمحافظهن

الجمعة، 26 أكتوبر 20120 التعليقات

 نفوق 80 ألف طائر بمزارع الدواجن بالمحافظه
نعمان سمير
عقد اللواء صلاح الدين محمود المعدواي محافظ الدقهلية اجتماع طارئ بديوان المحافظة لبحث نفوق ما يقرب من 80 ألف طائر بمزارع الدواجن في مركز ميت غمر والسنبلاوين وأجا ، وذلك في وقت متأخر من مساء أول أيام عيد الأضحى.

حضر الاجتماع كل من مدير مديرية الطب البيطري، و وكيل وزارة الزراعة، وكيل وزارة البيئة، وقد أسفر الاجتماع على أن عدد المزارع التي حدث بها نفوق الدواجن 13 مزرعة، 8 في ميت غمر ، 2 بأجا )،و 4 بالسنبلاوين وتقع جميعها في حيز جغرافي متقارب في محيط 4 : 5 كم.

وكشف الاجتماع عن أن إجمالي عدد الطيور النافقة البالغ 80 ألف طائر تقريبا، وكلف المحافظ ، مدير أمن الدقهلية لاتخاذ اللازم نحو بحث أسباب حدوث ذلك.

وطالب محافظ الدقهلية، بسرعة أخذ عينات فورا من مياه الشرب الخاصة بخزانات المزارع (كل مزرعة على حده) لتحليلها في معامل مديرية الصحة وشركة مياه الشرب وكذا أخذ عينات من مصادر بيع الأعلاف لهذه المزارع وتحليلها وتحديد صلاحيتها للاستخدام الداجنى.

الجدير بالذكر إلى أنه تم أخذ عينات من الدواجن والأعلاف من كل مزرعة وإرسالها إلى المعامل البيطرية بمدينة جمصة وكذا إلى المعامل المركزية بالقاهرة لإجراء الفحوصات عليها لكشف أسباب ذلك.
وقد وجه محـــافظ الدقهلــية الجهات المختصة للمتابعة وفحص جميع المزارع المجاورة للتأكد من سلامتها.
Share this article :
...... ......

إرسال تعليق

10m-image

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. نوبانجى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger